القائمة الرئيسية

الصفحات

بيع شركة فودافون لشركة stc السعوديه


 بيع شركة فودافون لشركة stc السعوديه

شركة فودافون هي أكبر شركه أتصالات في العالم وتقدر القيمه السوقيه لها بقيمة 71 مليار دولار وتستثمر الشركه في 60 دوله حول العالم باجمالي عدد مستخدمين نصف مليار مستخدم.
كما ان بدأت الأستثمار في مصر منذ 22 عاما حتي أصبحت اكبر شركة اتصالات في مصر حتي الأن بأجمالي عدد مستخدمين 44 مليون مستخدم مصري, ولكن شركة فودافون العالميه لا تمتلك مصر بالكامل بل تملك حصتها السوقيه فقط في مصر 55% فقط وتمتلك باقي الأسهم الي شركة المصريه للاتصالات 45%.
واعلنت شركة فودافون عن مفاوضات لبيع حصتها بالكامل لشركة الأتصالات السعوديه STC.

 لماذا قررت شركة فودافون العالميه بيع حصتها السوقيه في مصر لشركة stc ؟

صرحت شركة فودافون العالميه أنها سجلت خسائر خلال نصف العام الأول المنتهي من 2019 بقيمة 7.8 مليار يورو مقابل أرباح 1.2 مليار يورو.

هل أتخاذ قرار خروج فودافون من السوق المصري بالرغم من ان السوق المصري من أكثر الأسواق التي تحقق منه ربح ؟

هذا السؤال ليس له تفسير محدد من الشركه ولكن هناك بعض الأمور التي يمكن ان نوضحها لك.
هناك قيود تتعرض لها شركة فودافون في الفتره الأخير من المصريه للأتصالات او "وي" لأن شركة المصريه للأتصالات هي المتحكم الرسمي في كل شئ يخص الأتصالات في مصر لأنها تمتلك البنيه التحتيه التي تستعملها شركات الأتصالات لكي تستطيع ربط ابراج الشبكات ببعضها. وكما نعرف ان شركة المصريه للأتصالات تستحوذ بشكل كبير علي خدمة ال ADSL او الأنترنت المنزلي وتريد ايضا في هذه الفتره الأستحواذ علي خدمات الموبايل لأنها تمتلك البنيه التحتيه ولذلك لن تكون التكلفه كبيره كالشركات الأخري, وبالتالي سوف تكون المنافس الأقوي في شبكات الاتصالات المصريه, كما ان الشركات مجبرين علي دفع مبالغ ماليه كبيره جدا مقابل البنيه التحتيه التي يستخدمونها.
كما ان ليس لهم احقيه في عمل العروض الجديده او الباقات الا بعد عرض هذه الخدمه الجديده علي الجهاز القومي للأتصالات, ولا يحق لهم عمل عروض جديده بغير اذن لجذب المستخدمين بدون الرجوع الي الجهاز القومي.
وان شركة فودافون في الفتره الأخيره لم تكن قادره علي العمل في ظل هذه الظروف كما كانت في السابق فقررت بيع الحصه السوقيه التي يمتلكوها.

STC السعوديه تشتري حصة فودافون مصر بمبلغ 2.392 مليار دولار

قررت شركة STC السعوديه شراء حصة فودافون السوقيه في مصر بمبلغ 2.392 مليار دولار, وتم اتفاق الشركتان ايضا علي ان العلامه التجاريه لشركة فودافون ستظل موجوده بعد الشراء ايضا ولن يحث بها اي تغيير او تعديل علي اللوجو.
وتريد شركة فودافون البقاء في السوق المصري عن طريق خدماتها الدوليه للأتصالات مثل vodafone UK وتفسير ذلك بأن العماله المصريه أقل من العماله البريطانيه.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. As claimed by Stanford Medical, It is indeed the ONLY reason women in this country live 10 years longer and weigh 42 pounds lighter than we do.

    (Just so you know, it is not related to genetics or some secret diet and EVERYTHING about "HOW" they are eating.)

    P.S, I said "HOW", not "what"...

    Click this link to discover if this short quiz can help you release your true weight loss possibilities

    ردحذف

إرسال تعليق