القائمة الرئيسية

الصفحات

عطل بـ"واتس آب" يمنع إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية

عطل فنى بتطبيق "واتس آب" اليوم الأحد ١٩ يناير ٢٠٢٠ يمنع  إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية.


عطل بـ"واتس آب" يمنع  إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية


حدث عطل فني بتطبيق التراسل الفورى، الأشهر والأكثر استخداما فى العالم واتس آب، اليوم الأحد الموافق ١٩ يناير ٢٠٢٠ وهو من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخداما للتواصل والمحادثات في العالم ، لعطل فنى مفاجئ، تسبب فى تعطل إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية.

تضرر مستخدمو تطبيق واتس آب بمصر :

اشتكي مستخدمو تطبيق واتس آب فى مصر، بحدوث عطل فني في إرسال الصور والرسائل الصوتية لبعضهم البعض عبر تطبيق واتس آب وعدم تمكنهم من التواصل فيما بينهم باستخدام الصور والمحادثات الصوتية، وتضرروا من أنهم غير قادرين على إرسال صور أو رسائل صوتية عبر تطبيق واتس آب في ظاهرة مفاجئة اليوم.

كشفت تقارير حديثة أن خدمة التراسل الفورى واتس آب قررت التراجع عن استخدام خاصية عرض الإعلانات على تطبيق واتس آب، حيث يوضح تقرير جديد صادر عن صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن فيس بوك الذى يملك تطبيق واتس آب، تراجع عن خاصية عرض الإعلانات عبر تطبيق واتس آب ، وذكرت بعض المصادر أن واتس آب قام فى الأشهر الأخيرة ببحث لإيجاد أفضل الطرق لدمج الإعلانات فى الخدمة".

كما ذكر موقع mirror الإنجليزي ، فقد تم حذف عمل الفريق من "كود واتس آب" وفقا للتقرير، كما تم تأكيد قرار تضمين الإعلانات  من قبل الفيس بوك عام 2018، والذي أثار جدلا كبيرا لأنه يتعارض  مع رغبات براين أكتون، وجان كوم، مؤسسا تطبيق "واتس آب" فى عام ٢٠٠٩.

عطل بـ"واتس آب" يمنع  إرسال واستقبال الصور والرسائل الصوتية


قيام فيس بوك بالاستحواذ علي واتس آب وسبب مغادرة مؤسسا التطبيق عن الشركة :

ويعتبر فيس بوك والذي استحوذ على واتس آب فى ٢٠١٤، وفى مقالة  مكتوبة قبل إستحواذ فيس بوك علي تطبيق التراسل الفورى واتس آب ، وعد براين أكتون، وجان كوم، مؤسسا تطبيق "واتس آب"  بأن التطبيق لن يصبح " منصة إعلانية ". 
فى عام ٢٠١٦ أعلن "واتس آب" أنه لن يفرض رسوما على الخدمة، وبعد ظهور أخبار تفيد بأن "فيس بوك" يخطط لاستثمار التطبيق، من خلال بيع الخدمات إلى قطاع الأعمال والإعلانات، غادر براين أكتون وجان كوم الشركة العام الماضى، وقال أكتون إنه اضطر إلى المغادرة لأن جشع مارك زوكربيرج ماللك فيس بوك لكسب المال من تطبيق واتس آب ، يجعله "غاضب" من سياسة مارك زوكربيرج .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات